طريقة عمل نسخة احتياطية لجهاز Chromebook
غالبًا ما يتم بث أجهزة Chromebook عبر الإنترنت ، ولكن من الجيد إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بين الحين والآخر وتعد أجهزة Chromebook أجهزة حوسبة رائعة للعديد من الأشخاص نظرًا لأن معظم الأشياء تتم على الويب.
إنها رائعة بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى جهاز رخيص يعمل فقط. إذا واجهت مشكلة وتحتاج إلى إعادة ضبط جهازك أو استلام جهاز جديد وترغب في نقل بياناتك ، فإن أجهزة Chromebook تجعل ذلك أمرًا سهلاً. جميع أجهزة Chromebook ، بما في ذلك المفضلة لدينا ، تستند إلى الويب ، لذلك لا يوجد الكثير من البيانات المحفوظة محليًا. ومع ذلك ، يجب عمل نسخة احتياطية من بعض العناصر ، وإليك كيفية القيام بذلك.
كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات على جهاز Chromebook
يمكن تصنيف البيانات الموجودة على جهاز Chromebook تقريبًا إلى مجموعتين: بيانات النظام وبيانات المستخدم. تتضمن بيانات النظام الإعدادات وبيانات التطبيق والإشارات المرجعية والإضافات وكلمات المرور والبيانات الأخرى التي عادةً ما يتم التعامل معها مباشرة بواسطة Google Chrome. ترتبط هذه البيانات بحسابك في Google أكثر من ارتباطها بجهازك المحدد. تحتوي بيانات المستخدم على الملفات التي قمت بتنزيلها أو نسخها أو ترحيلها إلى جهاز Chromebook. يجب أن تكون قادرًا على العثور على هذه البيانات باستخدام تطبيق الملفات على جهازك.
هناك طريقة مختلفة لعمل نسخة احتياطية من كل نوع من أنواع البيانات هذه.
كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات النظام على جهاز Chromebook
للتأكد من نسخ جميع الإعدادات والتفضيلات الخاصة بك احتياطيًا ، اتبع الخطوات التالية:
1-افتح Google Chrome على جهاز Chromebook الخاص بك.
2-يتم الضغط على نقاط ثلاث في الزاوية اعلي اليمين.
3-حدد الإعدادات بالقرب من أسفل القائمة.
4-حدد أنت وجوجل على الجانب الأيسر من الشاشة.
5-تحت صورة ملف التعريف الخاص بك ، انقر فوق خدمات Google والمزامنة .
6-أسفل الكلمة مزامنة ، حدد إدارة ما تقوم بمزامنته .
7-اختر البيانات التي تريد مزامنتها. لمزامنة جميع بياناتك ، حدد مزامنة كل شيء . لاختيار البيانات التي تم نسخها احتياطيًا ، حدد تخصيص المزامنة وقم بتشغيل مفتاح التبديل للعناصر التي تريد مزامنتها.
بعد تحديد البيانات التي تريد نسخها احتياطيًا ، يقوم جهازك بنسخ هذه البيانات احتياطيًا بشكل منتظم وتلقائي.
كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات المستخدم على جهاز Chromebook
النسخ الاحتياطي لبيانات المستخدم هو عملية مختلفة لأنه يتم تخزين البيانات دون اتصال افتراضيًا. تتمتع أجهزة Chromebook بتكامل مع Google Drive ، مما يتيح لك نسخ ملفاتك احتياطيًا يدويًا.
1- افتح تطبيق الملفات وتوجه إلى المجلد الذي يحتوي على الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا. ينتهي المطاف بمعظم الملفات تلقائيًا في مجلد التنزيلات ، ولكن ربما تكون قد أنشأت مجلداتك الخاصة.
2- حدد الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا بالضغط على Ctrl والنقر أو النقر على يسار كل ملف. لتحديد كل الملفات ، اضغط على Ctrl + A.
3- اضغط على Ctrl + C ، أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات المحددة وانقر فوق نسخ .
4- اضغط على Google Drive في جزء التنقل على اليسار.
5- انتقل إلى المجلد الذي تريد نسخ بياناتك احتياطيًا إليه. اضغط على Ctrl + E أو انقر بزر الماوس الأيمن ، وانقر فوق New Folder لإنشاء مجلد جديد إذا كنت تريد إنشاء مجلد جديد.
6- اضغط على Ctrl + V أو انقر بزر الماوس الأيمن واضغط على لصق .
يجب عليك القيام بذلك يدويًا لأي بيانات مستخدم تريد نسخها احتياطيًا من جهاز Chromebook. نظرًا لأنه تم نسخها احتياطيًا إلى Google Drive ، فستكون البيانات موجودة عند تسجيل الدخول إلى جهاز Chromebook جديد. إذا كنت بحاجة إلى الملفات الموجودة على جهازك ، فقم بنسخها من Google Drive إلى وحدة التخزين المحلية الخاصة بك. يمكنك حتى الوصول إليه من الويب إذا كنت في حاجة إليه عند الضرورة.
إذا كنت ترغب في استخدام خيار تخزين البيانات المحلي بدلاً من Google Drive ، فقم بتوصيل محرك أقراص محمول بجهاز Chromebook واتبع نفس الإجراء كما هو مذكور أعلاه ، باستثناء تحديد محرك الأقراص المحمول بدلاً من Google Drive.
يجب الحفاظ على بياناتك آمنة
لدينا الكثير من البيانات المهمة المخزنة على أجهزتنا هذه الأيام. من الجيد دائمًا إجراء نسخ احتياطي لبياناتك إذا حدث شيء ما لأحد أجهزتك. هناك طرق للتأكد من نسخ تفضيلاتك وملفاتك احتياطيًا حتى تتمكن من الوصول إلى بياناتك ونقلها عند الضرورة. إذا حدث شيء ما لجهازك وفقدت البيانات ، فقد تكون هناك طريقة لاستعادة البيانات المفقودة على جهاز Chromebook .
تعليقات
إرسال تعليق